سفر

ما يمكن رؤيته في بنما خلال 10 أيام (سان بلاس وبوكاس ديل تورو)

Pin
Send

هناك الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها ورؤيتها في بنما ، فهي بلد مدهش. تجمع الطبيعة والرياضات المائية والشعوب الأصلية والتاريخ الاستعماري وناطحات السحاب الشاهقة والتقدم الاقتصادي للسماح للمسافر بالاستمتاع بمكان رائع. البلد في توازن مثالي بين الجزء عالمي و الثقافات الأصلية.

ماذا ترى في بنما

لماذا زيارة بنما؟

كان لدينا عشرة أيام عطلة (ما يقرب من أسبوعين) ، أردنا مكان مع شواطئ هادئة المياه الصافية للاستمتاع بالطبيعة والغطس. أيضا ، كنا نبحث عن بلد من الناس ودية مع تطور معين من السياحة التي تسمح لنا برحلة مباشرة من مدريد. حققت بنما كل هذه المتطلبات.

مدينة بنما
سان بلاس

قبل المغادرة إلى بنما

حالة الطقس

في بنما جرا المناخ استوائي وهناك فصلان: موسم الجفاف (من ديسمبر إلى مارس) وموسم الأمطار (من أبريل إلى ديسمبر). على ساحل البحر الكاريبي هم أكثر أمطار عديدة، حتى في موسم الجفاف. نحن نسافر في يوليو ونحن نقدر حمل معطف واق من المطر في الحقيبة. على الرغم من الامطار كان متوسط ​​درجة الحرارة حوالي 29 درجة.

أمن

أثناء إقامتنا في بنما ، لم نلاحظ عدم الأمان في أي وقت. ومع ذلك ، هناك بعض الأحياء في مدينة بنما ذلك لا تنصح بزيارتهم عندما تغرب الشمس (El Chorrillo و San Miguelito و Calidonnia).

نحن نوصي تأخذ التأمين على السفر لأنه في هذا النوع من البلدان ، على الرغم من أنه في عزلة ، يمكن أن يكون لديك نكسات. بالنسبة للسعر فإنه لا يضر. نوصي DeIati التي لديها أيضا خصم 5 ٪

بناما

نقل

إذا كنت ستستخدم سيارة أجرة، من المريح ضبط الأجرة قبل بدء الرحلة. نقل اوبر إنه واسع الانتشار في مدينة بنما. للسفر عبر المناطق الداخلية من البلاد ، نستخدم الطائرة أو الحافلة ، ولكن يتم تمديدها أيضًا في السياحة لتتمكن من استئجار سيارة بأمان تام.

طائرة بنما الكلاسيكية للبيع بنما 1 (Lonely Planet Country Guides) اللغة الإنجليزية
  • كارولين مكارثي ، ستيف فالون
  • الناشر: GeoPlaneta
  • العدد لا. 7 (02/07/2017)
22.80 يورو انظر على الأمازون

رحلة لمدة 10 أيام

كنا نود الاستمتاع ببنما لفترة أطول ، ولكن هذه الأيام العشرة كانت كافية لإعطائنا فكرة عن الأشياء التي نراها في بنما ، خاصة تلك التي تجذب المزيد من الاهتمام والنقاط الرئيسية المثيرة للاهتمام.

• اليوم 1 و 2 - مدينة بنما
    • قناة بنما ومنطقة القناة العائدة
    • المدينة القديمة
    • جسر أمادور والحزام الساحلي
    • أنكون هيل
    • حديقة العاصمة الوطنية
  • اليوم 3 و 4 و 5 - غونا يالا
    • استرخ في جنة سان بلاس
    • بلايون شيكو
  • اليوم 6 و 7 و 8 - بوكاس ديل تورو
    • جزيرة باستيمينتوس

خريطة بنما

خط سير الرحلة إلى بنما في 10 أيام

يوم 1

وصلنا إلى مدينة بنما في 5 مساء ذهبنا إلى حي El Cangrejo ، حيث كان يقع فندقنا وبعد مغادرة أمتعتنا ، حجزنا أوبر للذهاب إلى المدينة القديمة. في 10 دقائق وصلنا ويمكننا الاستمتاع بالحياة الليلية في هذه المنطقة ، كما أعلن التراث العالمي في عام 2003.

• حي الكانجريجو

مدينة بنما

اليوم 2

نستيقظ مبكرا للاستمتاع باليوم. زرنا قناة بنما من قفل ميرافلوريس ومركز الزوار. كنا محظوظين لأننا تمكنا من رؤية مرور سفينة من المحيط الهادئ إلى المحيط الأطلسي. عمل هندسي رائع.

قمنا بجولة في امادور كوزواي، رحلة من 2 كم تصطف أشجار النخيل ، وربط القارة مع 4 جزر صغيرة. مسار مناسب للغاية للتجديف والتزلج والاستمتاع بمناظر المدينة.

عندما كان وقت تناول الطعام يقترب ، عدنا إلى البلدة القديمة. الحي الذي يكافح لاستعادة جمال الماضي ، واستعادة جميع واجهات المباني. بعد التنزه عبر Parque Bolívar ، Plaza de Francia ، the كاتدرائية العاصمة والكنائس العديدة ، عدنا إلى الفندق بجولة في الشريط الساحلي. المشي بشدة التوصية طالما كنت ترتدي قبعة جيدة.

• قناة بنما
  • امادور كوزواي
  • بوليفار بارك ، الكاتدرائية ، ...

قناة بنما

اليوم 3

نستيقظ كثيرا للذهاب إليه مطار ماركوس جيلابرت. في الساعة السابعة صباحًا ، غادرت رحلتناغونا يالا - سان بلاالصورة. في أكثر من نصف ساعة بقليل ، تركتنا الطائرة بلايون شيكو. الانطباع الأول هو أن تكون في عالم آخر وفي وقت آخر. كنا واضحين أننا في هذه الأيام الثلاثة كنا نحبها.

أخذنا قارب صغير إلى أماكن الإقامة ، وبعد الإفطار الذي ذاق مثل المجد ، أعددنا الرحلات الصغيرة نحو شلال Playón Chico ، حيث يمكننا بعد ذلك الاستحمام. مسار الغابة حيث كان المنجل دليل.

بعد تناول وجبة تعتمد على الخضروات والأسماك الطازجة ، سنبدأ الزيارة إلى مجتمع Ukupseniحيث أوضحوا لنا ثقافة كونا وتقاليدها واقتصادها وهندسة منازلها ...

• المغادرة من مدينة بنما إلى سان بلاس
  • غونا يالا - سان بلاس
  • شلال Playón شيكو
  • زيارة إلى المجتمع Ukepseni

سان بلاس

يوم 4

استيقظنا عند الفجر ، عندما دخلت أشعة الشمس الأولى المقصورة. لدينا وجبة الإفطار على البحر والاستعداد للاستمتاع بيوم مريح وشاطئ والغطس. أخذنا القارب إلى جزيرة البجع، حيث يمكن أن نرى العديد من الكركند وخيار البحر والأسماك من المنطقة.

قضينا فترة ما بعد الظهر قراءة كتاب جيد بينما هزنا في الأراجيح فوق البحر. ما زلت أتذكر هذا الشعور بالسلام.

• جزيرة البجع
  • الاسترخاء 🙂

يوم 5

لقد استيقظنا بحزن لمعرفة أننا اضطررنا إلى مغادرة هذا المكان الرائع ، ولكن قبل مغادرتنا كنا محظوظين بما فيه الكفاية لرؤية وصول الأطفال إلى المدرسة الابتدائية. نفس الأطفال رأينا حافي القدمين ويكادون عراة في مجتمع Ukupseniكانوا يرتدون الزي الرسمي غير الملوث وجاءوا إلى المدرسة بابتسامة كبيرة على وجوههم.

أخذنا طائرة العودة إلى مدينة بنما. كان لدينا عدة ساعات قبل اصطياد رحلة إلى بوكاس ديل تورو، لذلك أعطانا الوقت لزيارته سيرو أنكون ومتنزه العاصمة الوطني. الأول هو ارتفاع مغطى بالغابات داخل المنطقة الحضرية ، حيث يمكننا أن نرى الطوقان والدببة كسول. متروبوليتان هي منطقة محمية حيث يمكنك الاستمتاع بها مناظر خلابة من مدينة بنما بفضل وجهات نظرها.

في فترة ما بعد الظهر ، عدنا إلى المطار للرحلات الداخلية للسفر إلى بوكاس ديل تورو - جزيرة كولون.

• العودة إلى مدينة بنما
  • أنكون هيل
  • حديقة العاصمة الوطنية
  • رحلة إلى بوكاس ديل تورو

العودة إلى المدرسة

يوم 6

فجر اليوم مع المطر والرياح. كان لدينا رحلة بالقارب لزيارة عدة نقاط في المنطقة ، لكننا شككنا في إمكانية تنفيذها مع هذا الطقس. بدأت الرياح تهدأ ووافقوا على الأنشطة. نذهب الى خليج الدلفين وعلى الرغم من المطر ، فقد رأينا العديدًا وسرنا عبر العديد من أشجار المانغروف التي تشاهد نجم البحر في قيعانها.

أعطانا المطر استراحة عندما وصلنا جزيرة زاباتيلا، جزيرة غير مأهولة محاطة بالشعاب المرجانية حيث يمكننا السباحة إشنركل وقم بالسير بعناية حتى لا يسقط جوز الهند علينا. بعد وجبة سريعة ، استمتعنا بالسباحة في كايو كورال.

في جزيرة كولون هناك العديد من الأماكن حيث يمكنك أن تشرب وتناول الطعام حيث البيئة مضمونة. نقضي بقية المساء والليل في أرصفة هذه الحانات.

• خليج الدلفين
  • جزيرة زاباتيلا (الغطس)
  • جزيرة كولون

جزيرة زاباتيلا

يوم 7

رافقنا الوقت لممارسة الطمع غوص، لذلك نحن لا نشك في ذلك. نحن استئجار اثنين من الغطس ، واحدة في منطقة باندورا وآخر في حطام السفينة. كانت درجة حرارة الماء 29 درجة ، لذلك لم يكن النيوبرين ضروريًا. رأينا الأسماك الأسد ، أسماك البوق ، فرس البحر ، مانتا راي ، الكركند ...

بعد الغوص ، أخذنا حافلة عامة للذهاب إلى شاطئ استريلا. سافر بالسيارة مع المنحنى الغريب للوصول إلى شاطئ طويل به مياه صافية ، ولكن مع نجم البحر فقط. وفقًا للسكان المحليين هناك ، هطلت الأمطار النجوم.

• الغوص في باندورا
  • شاطئ استريلا

بوكاس ديل تورو

يوم 8

على الرغم من أن اليوم كان غائما ، اتجهنا إلى بلاف بيتش في النقل الجماعي. قبل وصوله ، بدأ المطر. على الرغم من هذا ، وضعنا معطف واق من المطر وبدأنا الركوب. الشاطئ طويل للغاية مع الرمال الناعمة والعديد من الأمواج (مكان موصى به لركوب الأمواج). كما يبدو أن الطقس لم يتحسن وكان لدينا بالفعل الرطب للغاية ، عدنا إلى الفندق. كانت السماء تمطر طوال اليوم.

• Bluff Beach (إذا كنت تتصفح ، الجنة 🙂)

يوم 9

رحلتنا إلى مدينة بنما عند الظهر. نأخذ الصباح لأخذ جولة أخيرة حول Isla Colon. عند الوصول إلى الفندق لجمع حقائبنا ، أبلغنا أن الطائرة كانت تغادر متأخرة ثلاث ساعات على الأقل. لقد كانت مهمة. لو كنا نعرف ، لكنا نظمت اليوم بشكل مختلف. ثم علمنا أن هذا النوع من التأخير شائع جدًا في Air Panama.

وصلنا إلى مدينة بنما لوقت العشاء.

• جزيرة كولون
  • العودة إلى مدينة بنما

الدب كسول
مناظر لمدينة بنما من العاصمة

يوم 10

لم تغادر الرحلة إلى مدريد حتى الظهر ، مما ترك لنا بعض الوقت لرحلة أخيرة وبعض عمليات الشراء قبل العودة إلى الوطن.

استنتاج

بنما هي بلد نابض بالحياة ، تكافح من أجل التطور اقتصاديا وتطوير العمارة الحديثة دون أن يترك له الماضي الاستعماري. كل هذا ، إضافة إلى إمكانية المشي من خلال أدغال والاستحمام في بهم الشواطئ أنها تجعل هذا البلد أمريكا الوسطى رهان آمن لجميع أنواع المسافرين. للسفر مجانا!

تأمين السفر

في رحلة كهذه ، من الأفضل أن تحصل على تأمين. iati يقدم لنا عرض للمتابعين السفر مجانا. السفر لا يعفيك من التعرض لحادث أو بحاجة إلى طبيب أو نقلة أو دواء. لا تقم بتشغيله ، تحقق من تأمين السفر من خلال النقر على لافتة وسيكون لديك 5 ٪ في التأمين الخاص بك لكونه قارئ السفر مجانا. إذا كنت تريد المزيد من المعلومات انقر هنا.

فيديو: Zeitgeist Addendum (يوليو 2020).